U3F1ZWV6ZTg4OTMwNzQyNjU2MF9GcmVlNTYxMDUyMDIzNTg5

حكومة الرّيشة للفخفاخ تبدأ "الإجراءات المؤلمة" بجمع المال من المواطنين المهاجرين استعدادا لحملة دعم المليونيرات المساكين..!!


حكومة الرّيشة للفخفاخ تبدأ "الإجراءات المؤلمة" بجمع المال من المواطنين المهاجرين استعدادا لحملة دعم المليونيرات المساكين..!!
-
بدون سابق إعلام.. وقبل أيّ إعلان رسميّ..!!
وبدون أيّ أمر حكومي قانوني ورسميّ جديد بفرض تسعيرة جديدة..!!
بدأت القنصليّات التونسيّة بالعالم فرض تعريفة جديدة لجميع الخدمات الإداريّة للمواطنين التونسيّين وللأجانب..!!
هكذا.. وكأنّ الأمر يتعلّق بمغازة أو خضّار جاء بسلعته الجديدة صباحا.. وعلّق بطاقة الأسعار على البضاعة المعروضة.. وبدأ مباشرة في البيع لمن يشتري ويدفع.. خاصّة وأنّه يعرف بأنّ "المواطن – الحريف" لا خيار له إلاّ الشراء والدّفع.. باعتبار أنّه يحتكر تلك البضاعة بمفرده..!!
-
فقد فوجئ المواطنون بالخارج بتسعيرة جديدة علّقتها القنصليّات التونسيّة.. زادت فيها في أسعار جميع الخدمات المسداة.. وذلك بشكل مشطّ..!!

مثلا فإنّ مجرّد التعريف بالإمضاء.. والنسخة المطابقة للأصل عن وثيقة.. أصبح معلومها 11 أورو للتونسيّين.. أي ما يناهز 35 دينار تونسي..!!!
أمّا معلوم جواز السفر للمواطنين المهاجرين فهو 88 أورو.. أي ما يعادل حوالي 280 دينار..!!!
-
يعني لا يكفي أنّ الأسعار مشطّة..!!
وأضف إلى ذلك أن يقع اعتمادها فجأة دون اتّباع الإجراءات والإعلانات القانونيّة المعتادة..!!
-
هذا على الحساب للتونسيّين في الخارج.. في انتظار "الإجراءات المؤلمة" التي تحدّث عنها وزير الماليّة مؤخّرا.. للتونسيّين في الداخل..!!
-
فعلا.. يبدو أنّ حكومة الرّيشة لإلياس الفخفاخ على عجلة من أمرها.. فلربّما لا يزال بعض المليونيرات من أصحابِ أصحابُ الحكومة يحتاجون لتغيير فيلاتهم أو سيّاراتهم.. ويجب زيادة مداخيل الدّولة فورا.. لتوفير المال اللاّزم لضخّ أموال دعم جديدة لهم..!!
أو ربّما تحتاج القنوات التلفزيّة الخاصّة لأموال دعم إضافيّة من حكومة الرّيشة للفخفاخ.. ليتسنّى لها الترفيع في أجور ومنح جهابذة الكرونيكورات من 8 إلى 10 آلاف دينار.. ومن 12 إلى 15 ألف دينار.. مثلا.. حتّى يتسنّى لهم قضاء عطلة الصّيف بعد الكورونا.. في المالديف أو جزر موريس..!!!
-

-   
Commentaires
Aucun commentaire
Publier un commentaire

Publier un commentaire

NomAdresse e-mailMessage